ماهي ايجابيات وسلبيات استعمال الهاتف

 ايجابيات وسلبيات استعمال الهاتف

بالرغم من انه لا يمكن بالمرة انكار الايجابيات الكبيرة للهواتف في وقتنا الحالي وكيف انها شكلت قفزة نوعية في حياة البشرية جمعاء , الا ان الهواتف لطالما كانت ولازالت محط انتقاد العديد من الناس , حيث يظن البعض ان وجودها في الحياة شيء ايجابي بالكامل ولا بد منه في حين نجد اناس اخرين يظنون ان سلبياتها تزيد عن ايجابياتها ,  و عموما و نظرا لاهمية هذا الموضوع فنحن ومن خلال مقالتنا لهذا اليوم سوف نتحدث عن ابرز ايجابيات وسلبيات الهاتف 

الهاتف

فوائد ومميزات الهاتف المحمول

اجراء الاتصالات  ان اول ايجابيات وجود الهاتف هي اجراء الاتصالات بسهولة تامة , حيث وفي السابق كان الناس يعتمدون على الرسائل الورقية وغيرها مما كان يؤخد وقتا طويلا لايصال المرغوب بايصاله وهذا شيء سيء بالفعل , على عكس وقتنا الحالي حيث بامكان الشخص ارسال ما يشاء الى اي بقعة في العالم بمجرد ضغطة زر واحدة فقط .

سهولة الحصول على المعلومات من ابرز واهم فوائد الهاتف ايضا نجد هنالك سهولة ايجاد المعلومات , حيث وببساطة بامكان الشخص الدخول على احد متصفحات البحث وكتابة ما يبحث عنه ليجد نفسه امام كم هائل من المعلومات , وهذا ما لم يكن متواجدا قبل عصر الهواتف حيث كان الشخص مضطرا للبحث في الكتب والمراجع مما يؤخد منه وقتا طويلا جدا . 

خاصية الطوارئ من بين مميزات الهواتف ايضا توفرها على خاصية الطوارئ حيث بامكان الشخص الاتصال بسرعة في حين وقوع احد المشاكل كالحريق او الفيضانات او غيره وذلك بشكل مجاني وسريع وهذا ما لم يكن نتوفر سابقا . .

سلبيات الهاتف المحمول

كما اتينا على ذكره سابقا فان للهاتف سلبيات ايضا ومن ابرزها نجد على سبيل المثال . .

الادمان , حيث نجد ان اغلب الاطفال ومن هم في سن المراهقة مدمنين بشكل خطير ولا يفارقون هواتفهم النقالة , وهذا جد خطير ويضر بالسلب على صحتهم سواء الجسمانية او النفسية هذا دون ان ننسى الاشارة الى مدى خطورة الاشعة الزرقاء الضارة التي تنتج عن شاشة الهاتف وتضر بالعين .

وسيلة للغش , مع تطور الهواتف سنة بعد سنة اصبح الطلاب خصوصا يتخدونها وسيلة للغش في الامتحانات , ويصعب على الاستاذ اكتشاف تواجدها من الاساس بسبب تطور التكنولوجيا حيث يستعملها الاشخاص في ارسال الدروس عبر الرسائل النصية والبلوثوث مما ينتج جيلا غير مثقف . .

التعرض للحوادث اشارت العديد من الدراسات التي اجريت على ان الهواتف تتسبب سنويا في مقتل العديد من الناس حول العالم , وذلك بسبب استعمالها اثناء القيادة مما يشتت نظر السائق عن الطريق وتبقى هذه من اقوى سلبيات الهاتف النقال ايضا . .


Post a Comment

أحدث أقدم