مميزات وعيوب السيارات الكهربائية هايبرد

ان السيارات الكهربائية ليست شيئا حديث الظهور بل لطالما تواجدت طيلة سنوات مضت و حاولت العديد من شركات السيارات الشهيرة اطلاقها الى السوق الا ان العديد من الموانع دائما حالت دون ذلك خاصة العامل الاقتصادي لبعض الدول الفقيرة و التي ليس لديها مقدرة انشاء محطات كهربائية لهذه السيارات , و ايضا على مستوى القدرة الشرائية للمواطن العادي الذي لن يستطيع تحمل شحن سيارته كهربائيا للعديد من المرات في اليوم , لكن مؤخرا اصبحت هذه الفكرة عادت الى الساحة و اعتزمت العديد من الجهات على ان العالم سوف يقول وداعا اخيرا للسيارات العاملة على البنزين ليخلق ثورة صناعية اخرى جديدة , عموما ونظرا لاهمية الموضوع فقد قررنا الاشارة من خلال مقالتها لهذا اليوم الى ابرز مميزات و عيوب السيارات الكهربائية هايبرد 



مميزات السيارات الكهربائية

في حقيقة الامر تمتلك السيارات الكهربائية العديد من المميزات و التي لا يمكن التغاضي عنها , ومن ابرز هذه المميزات نجد هنالك ,  انها صديقة البيئة بمعنى ادق انها لا تنتج غازات سامة تدمر طبقة الاوزون و لا تخلف مخلفات وراءها على عكس السيارات التقليدية العاملة على الوقود او البنزين و التي كانت السبب الرئيسي في الزيادة من ثلوث عالمنا .

السيارات الكهربائية سهلة الاستعمال بالمقارنة مع السيارات التقليدية كما انها امنة اكثر بفعل النظام الذكي الذي تتوفر عليه و الذي يرتكز على الجانب البرمجي اكثر من اليدوي .

من مميزات السيارات الالكترونية ايضا نجد هنالك سرعة الشحن حيث ستتوفر خاصية الشحن السريع بها , على عكس السيارة التقليدية .

اصلاح اعطاب السيارة الالكترونية سوف يكون اقل تكلفة من السيارات العادية و هذا ما اشارت اليه العديد من الشركات المصنعة للسيارات و التي اقرت بان قطع الغيار سوف تكون متوفرة وبسيطة السعر .

من الناحية الشكلية ايضا يفضل العديد من الناس السيارات الالكترونية ويعدونها اكثر جمالية عن نظيرتها التقليدية .

من ابرز مزايا السيارات العاملة على الكهرباء ايضا نجد هنالك انها لا تصدر ضجيجا عند القيادة وهذا شيء جد هام للسائق على عكس السيارات التقليدية العاملة على البنزين , لذا فان الطرقات سوف تصبح اقل ضجيجا و هذا شيء يعده الكثير من الناس رائعا .

عيوب السيارات الكهربائية

بالرغم من المزايا و الخصائص الرائعة التي توفرها السيارات الكهربائية الا اننا نجد العديد من الناس لم يتقبلوا فكرتها بشكل كامل و اشاروا الى بعض العيوب بها و من ابرز هذه العيوب نجد هنالك على سبيل المثال .

تكلفة السيارة الكهربائية جد مرتفع بالمقارنة مع امتلاك سيارة عادية .

مصاريف شحن السيارة مرتكز على الطاقة الكهربائية وهذا ايضا جد مكلف من الناحية المادية .

Post a Comment

أحدث أقدم