ما هي المكونات الرئيسية للسيارة ؟

كغيرها من الاليات تتكون السيارات من العديد من الاجزاء الهامة و التي تؤدي كل واحدة منها دورا هاما , وتتكون كافة السيارات في العالم بغض النظر عن نوعها وتكلفتها من ثلاثة اجزاء رئيسية , اولا نجد هنالك المكونات الكهربائية , وهنالك المكونات الميكانيكية و اخيرا هنالك الهيكلية و لا يمكن الاستغناء عن اي واحدة منها , ونحن من خلال مقالتنا لهذا اليوم سنعرفك بكل مكون على حدة وما المهمة التي يقوم بها .

المكونات الكهربائية

يمكن الاشارة للمكونات الكهربائية في اي سيارة بغض لنظر عن نوعها فيما يلي , اولا نجد هنالك بطارية السيارة و الكابلات المتعلقة بها هذه الاخيرة يختلف نوعها من سيارة الى اخرى لكنها دائما متواجدة بطبيعة الحال , اما تانيا ومن المكونات الكهربائية الهامة نجد هنالك المكيف وهو ايضا على قدر كبير من الاهمية و للحفاظ على سلامته من الاعطاب يرجى عدم تشغيله على درجات عالية جدا بل بشكل تدريجي وفي حالة لاحظت انبعاث احد الروائح الكريهة منه فسيكون عليك تبديله على الحال لانه لم يعد يؤدي مهمته بالشكل الصحيح .
ما هي المكونات الرئيسية للسيارة ؟


ايضا نجد هنالك المارش وهو المسؤول عن بدأ التشغيل , وهنالك الدينامو او ما يطلق عليه بالشاحن والذي يحتاج ايضا عناية شديدة جدا ومن الافضل ان تكون من طرف تقني مختص لخطورة فحص هذا المكان من السيارة .

الفيوزات ايضا من المكونات الكهربائية في السيارة ودورها هو الحفاظ على الاسلاك و الكابلات .

المكونات الميكانيكية

الجزء التاني في السيارات نجد هنالك المكون الميكانيكي ويمكن اجماله في ما يلي , اولا نجد هنالك النظام المختص للتوجيه هذا الاخير هو المسؤول عن تحريك السيارة يمينا او شمالا ولاجل الحفاظ على هذه الالية في سيارتك ينصح بعدم الضغط عليها بشدة او القيام بانعراجات شديدة وبسرعة فائقة جدا .

الباور سترينج وهو ذلك النظام الذي يتصل مباشرة بعجلات السيارة وهو ايضا المسؤول عن توجيهها في الاتجاهات المختلفة وحفاظا عليه سيكون عليك الحرص على ضبط مقدار الزيت بشكل مستمر .

الرادياتور هو المسؤول عن تبريد محرك السيارة ويضم مروحة صغيرة خاصة به للمساعدة في مهمة التبريد .

المحرك , لا يمكن تخيل اي سيارة دون محرك و الا لن تكون سيارة بطبيعة الحال وهو المسؤول عن جعل السيارة تتحرك من مكانها لهذا اسمي بالمحرك .

الجير او ما يطلق عليه ايضا الفيتيس وهو ايضا من المكونات الرئيسية في السيارة .

المكونات الهيكلية للسيارة

فيما يخص المكونات الهيكلية للسيارة فانها ظاهرة للعيان ويشمل الامر كل من الهيكل الكلي للسيارة والذي يختلف حسب نوع السيارة التي تملك , وايضا الزجاج و الكراسي و عجلات السيارة و المرآة وغيرها من الاشياء . .

Post a Comment

أحدث أقدم